TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم قطاع النفط وقبيل بيانات أمريكية

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم قطاع النفط وقبيل بيانات أمريكية

مباشر- فتحت الأسهم الأوروبية تعاملات، اليوم الأربعاء، على ارتفاع، مدعومة بقطاعي النفط والغاز والموارد الأساسية، مع ترقب المستثمرين، لقراءة مهمة للتضخم في الولايات المتحدة للحصول على مؤشرات على قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بشأن أسعار الفائدة الأسبوع المقبل.

وارتفع مؤشر "ستوكس 600" للأسهم الأوروبية 0.3%، وتداولت جميع المؤشرات الإقليمية للبورصات الأوروبية في المنطقة الخضراء، وفق "رويترز".

عزز قطاع النفط والغاز مكاسب المؤشر الأوروبي، مع ارتفاع بنسبة 1.2%، وتفوقت المخاوف بشأن إعصار فرانسين الذي قد يعطل الإنتاج في الولايات المتحدة على المخاوف.

كما قدمت الموارد الأساسية الدعم، وارتفعت بنسبة 1.6%، مع صعود أسعار النحاس بدعم تراجع الدولار الأمريكي.

مع قلة البيانات الاقتصادية القادمة من أوروبا، يركز المستثمرون بشدة على أرقام أسعار المستهلك في الولايات المتحدة.

ارتفع مؤشر "فوتسي 100" البريطاني القياسي بنسبة 0.4% بعد أن أظهرت تقديرات بيانات الناتج المحلي الإجمالي أن الناتج الاقتصادي للمملكة المتحدة استقر على أساس شهري في يوليو/تموز.

ويترقب المستثمرون أيضا تصريحات من عضوة مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي إليزابيث ماكول، ومشرفة البنك المركزي كلوديا بوخ، المقرر صدورها اليوم

وارتفع سهم كومرتس بنك، بنسبة 15.7%، بعد أن اشترى بنك يونيكريديت الإيطالي حصة 9% في البنك الألماني مقابل 702 مليون يورو (775.29 مليون دولار) من الحكومة الألمانية.

هبطت أسهم شركة رينتوكيل البريطانية لمكافحة الآفات بأكثر من 16%، بعد أن قالت الشركة إنها ستخفض الوظائف وأشارت إلى تباطؤ في إيراداتها في أمريكا الشمالية.

 

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

 

ملخص المناظرة الرئاسية بين هاريس وترامب

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي 

توسع صراع الشرق الأوسط قد يدفع خام برنت لـ85 دولار